برنامج   تحصيل الديون المتأخرة وطرق التعامل مع العملاء

الهدف العام للبرنامج:

تعتبر الديون المتعثرة بالسداد إحدى العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى احجام البنوك وشركات التمويل عن التمويل او عدم التوسع في عملية الاقراض مما ينتج عنها من أخطار كخطر الإفلاس أو التصفية، ومن العوامل التي تؤدي إلى هذه الأخطار تخلف العملاء عن الوفاء بسداد الأقساط الشهرية عند حلول موعد الاستحقاق. بالإضافة إلى حاجة شركات التمويل للسيولة المالية للاستمرار والتوسع في عملية الاقراض في الوقت الذي يكونون فيه بأمس الحاجة إلى تلك السيولة، مما يؤدي إلى الاقلال من الإقراض وبالتالي عدم تحقيق الأرباح المرجوة من عمليات الإقراض .
تكون مشكلة مماطلة العملاء في سداد الأقساط المستحقة للدفع في الوقت المحدد هاجساً يؤرق الكثير من البنوك وشركات التمويل على حد سواء، والتي تحتاج إلى حلول من قبل متخصصين لتحصيل هذه الديون قبل تضخم الديون المستحقة والتي لم يتم سداداها من قبل العملاء في الوقت المحدد.

محاور البرنامج:

الموضوع الرئيسي : تحصيل الديون المتأخرة وطرق التعامل مع العملاء

-ضوابط وإجراءات التحصيل للعملاء الافراد

-تقسيم محافظ التحصيل

-مبدأ اعرف عميلك ( KYC )

-مهارات التفاوض والتواصل مع العملاء

-التحصيل بالطرق والتسويات الودية

-مهارات التفاوض والتواصل مع العملاء

-التحصيل بالطرق والتسويات الودية

كن مدرباً ، شارك معرفتك

قم بالوصول إلى الطلاب في جميع أنحاء العالم ، واكسب المال